أظهرت دراسة حديثة أجرتها واحدة من كبريات شركات الأبحاث والإحصاء بالتعاون مع شركة موبايلي – الشريك الرسمي لنادي الهلال - أن نادي الهلال يتربع على عرش الأندية الأكثر جماهيرية في المملكة.
وخلصت الدراسة التي شملت شريحة عشوائية من 16000 شخص بين نساء ورجال من الفئة العمرية الأكبر من 15 عاما أن 46 بالمائة من سكان المملكة هم من المتابعين لكرة القدم بينما لا يهتم 54 بالمائة بكرة القدم إطلاقا، وعن شعبية نادي الهلال فقد قامت شركة الأبحاث بإجراء الدراسة في خمس مناطق رئيسية في المملكة جاءت المنطقة الوسطى كأكثر المناطق التي يتمتع الهلال فيها بشعبية أكبر تلتها المنطقة الشرقية فالمنطقة الشمالية فالجنوبية ثم المنطقة الغربية، واستغرقت الشركة ما يقارب الثلاثة أشهر لإتمام هذه الدراسة التي شملت 31 مدينة سواء عن طريق الاتصال المباشر أو المقابلات الشخصية.
وقالت شركة موبايلي أنها تقوم بمثل هذه الدراسات بشكل دوري في جميع المجالات التي تقوم بالاستثمار فيها، وأن دراسة مماثلة تمت على نادي الهلال قبل توقيع عقد الشراكة. وفي هذا الإطار قال الأستاذ حمود الغبيني نائب الرئيس التنفيذي للاتصال والعلاقات العامة أن موبايلي ليست بحاجة لإثبات شعبية الهلال ولكن ظروف العمل المهنية تتطلب إجراء دراسات دورية مثل هذه مؤكدا أن علاقة موبايلي بالهلال هي علاقة مصالح متبادلة ومهنية وليس عاطفية وأنه من الطبيعي أن يبحث كل طرف عن ما يحقق مصلحته و هذا أمر مفهوم وحق طبيعي وأكد الغبيني أن ارتفاعا ملموسا في نسبة شعبية الهلال قد طرأ هذا العام مقارنة بالعام الماضي رافضا الإفصاح عن الأرقام. لكن الغبيني استدرك أن الاستثمار الرياضي لا يزال في بداياته وأن تطورا جوهريا لم يحدث في هذا المضمار خصوصا في أروقة الأندية التي تعاني من نقص كبير في الكوادر.